البيانو
ادخل بريدك الإلكتروني لتبدأ مجاناً
الآن
بالضغط على الزر اعلاه اوافق على
شروط واحكام
موقع إعزف
نص الحوار
أهلا وسهلا فيكم كمان مرة
زي ما نحنا تعلمنا بالحصة الماضية أو بالدرس الأول
إنه كيف نحنا عزفنا الإيد الشمال وحطناها مع إيد اليمين وعزفناهم مع بعض
بطريقتين اللي نحنا تعلمناهم بالدروس السابقة
اللي هي الليغاتو والاستاكاتو
اليوم الدرس رح يكون شوي يعني بيكون خلينا نحكي مبدئيا
نفس الحكي اللي حكيناه مبارح بس بدي أزيد عليه الإشي اللي جديدة نحن نحكيه
اللي هو كيف ننعزف نحنا بثلاث سرعات مختلفة
أوكي هلأ أول إشي زي ما حكينا دائما مننا نبلش بطيء
فرح نرجع نحوض على البيانو بالطريقة الصح زي ما نحنا حكينا
إجرينا كلهم على الأرض
ظهري مسنود هيك بيكون بالطريقة مستقيمة
اكتافي تكون شوي يعني مش مطالعين لفوق
بدي أحاول قد ما أقدر يكون ريلاكس ومرخيين
يدي الاثنين عندي اليد اليمين زي ما حكينا على الميدل سي
اللي هي هاي
وبعدين في عندي الاشمال زي ما تعلمنا بالحصة الماضية
اللي هي بتكون على السي اللي تحت
رقم خمسة
أوكي هلأ خلينا نعزف مع بعض
من السي للجي طلوع
وبعدين من الجي للسي لغاتو
اللي هي بالطريقة المتكاملة أو المتصلة
بس
بسرعة بطيئة
أو سلو تامبو خلينا نحكي
وبيدي أحاول قد ما أقدر
اني أعد بيني وبين حالي بطريقة منتظمة
علشان أعمل كنترول قد ما أقدر على السرعة اللي بدي إياها
كمان مرة رح أعزف بهاي السرعة البطيئة بس بدي إياها بالطريقة الثانية للعزف اللي هي الاستاكاتو
برضو طلوع ونزول
وبيدي أحاول لقد ما أقدر اني أعد بيني وبين حالي علشان أعمل كنترول على السرعة
موسيقى
موسيقى
هاي أول سرعة السرعة الثانية رح تكون خلينا نقول لا هي بطيئة زي أول وحدة ولا رح تكون سريعة
بنسميها موديرت تامبو اللي هي بتكون خلينا نقول بالنص بين البطيء والسريع
خلينا نعملها بالطريقة الأولى اللي هي اللي قادتو برضو طلوع ونزول
موسيقى
هلا أنا بدي أعزفها بالطريقة الثانية اللي هي استاكاتو برضو طلوع ونزول
موسيقى
والسرعة الثالثة معنا كمان رح تكون اللي هي سريعة اللي هي الفاس تامبو
كمان رح أعزفها أول مرة بالطريقة اللي قادتو
موسيقى
موسيقى
كتير مهم أني أعد بيني وبين حالي علشان أعمل كنترول على السبيد أو التامبو أو السرعة
تاني طريقة هي الاستاكاتو
موسيقى
كتير مهم شغلة كتير مهمة لازم تحطوها براسكم لما بدكم تيجوا أنتو تكون عندي مقطوعة موسيقية مطلوب مني أني أعزفها سريع
قوعكم بتاخدوا المقطوعة الموسيقية من الأول أول ما تبلشوا أنتو تراجعوا بها
تاخدوها بالسرعة المطلوبة دائما أنا لما بدى أعزف شوي شوي
مطلوب مني أنا كتير مهم وأنه أنا أعمل تمارين أول إشي ولما بدى أجي أبلش بالمقطوعة الموسيقية لازم تكون أبلشها بطيء بطيء بطيء
وشوي شوي شوي شوي أصير أسرع فيها أسير أسرع فيها لغاية ما أنا أوصل للمرحلة أو للسرعة المطلوبة مني بالمقطوعة الموسيقية
كمان حكيت انا بدرس سابق انو في الماشين او الجهاز معين نحنا الموسيقيين بنستخدمه علشان نتحكم بالسرعة المطلوب مننا نعزفها
هاي الجهاز كتير مهم لإلنا علشان نحنا يخلينا دايما مرأبين السرعة اللي نحنا عادينا عم نعزف فيها
مبلش فيها بطيء اول اشي بعدين بالنص بعدين مبلش اسرع شوي شوي
حتى بتمرينكم كمان انتو لازم تاخدوها بطيء وشوي شوي تسرعوا
ما تاخدو المقطوع الموسيقي سريع زي ما هي مطلوبة منكم على طول
لازم نبلش فيها ونسرع بطريقة تدريجية
عن المدرب
لميا ابو سراج